القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح مهمة للنجاح في مباراة التعليم

10 نصائح مهمة للنجاح في مباراة التعليم

مرحبا بكم، نقدم لكم في هذا الموضوع بعض النصائح المهمة من أجل التحضير الجيد والمحكم لمباراة التعليم القادمة ان شاء الله، فالعديد من المقبلين على هذه المباراة يجدون مجموعة من المعيقات التي تمنعهم من التحضير الجيد والقبلي للمباراة، لهذا سنعمل من خلال هذا الموضوع على تقديم لكم مجموعة من النصائح التي ستفيدكم بشكل كبير في التحضير لمباراة التعاقد المقبلة بحول الله.

نصائح للنجاح في مباراة التعليم

النصيحة الاولى: راجع جيدا مادة تخصصك اي المادة التي تنوي الترشح لها ( بالنسبة للتعليم الابتدائي حاول ان تراجع دروس مواد التعليم الابتدائي مادة الرياضيات واللغة الفرنسية واللغة العربية والنشاط العلمي خاصة دروس مستوى الخامس والسادس من التعليم الابتدائي بالاضافة كذلك دروس ماد الىياضيات والعلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والارض واللغة الفرنسية والعربية اذ غالبا ما يتم طرح بعض التمارين من دروس الاعدادي خاصة من هذه المواد الرياضيات والعلوم الحياة والارض والفيزيائية.

النصيحة الثانية: قم بالقاء نظرة على نمادج السابقة من الامتحانات التي تخص تخصصك مع اطلاع على عناصر الاجابة، فهذا الامر يعد من بين أهم الامور التي يجب عليك تقوم به لأنه سيساعدكم بشكل كبير في معرفة نوعية الامتحانات والتمارين والاسئلة التي تقوم الوزارة بطرحها في الامتحانات الكتابية، كما أنه من خلال هذه الامتحانات ستعرف أغلبية الدروس التي يتم التركيز عليها في كل الامتحانات من أجل التركيز عليها أكثر أثناء التحضير للمباراة.

النصيحة الثالثة: راجع ديداكتيك كل مادة فهو ضروري لان 50 % من معامل الامتحان يكون لهذا المحور، وفي غالب الامتحان يكون هذا هو المحدد في النجاح في المباراة، كما أنه ليس بالصعب كما يخيل للبعض.

النصيحة الرابعة: الاطلاع على توصيفات مباريات التعليم السابقة لانها تتضمن اهم المحاور التي تركز عليها وزارة التربية الوطنية في الاختبارات الخاصة لكل مباراة وكل تخصص من تخصصاتها، فدور التوصيفات مهم لانه يحدد لك ما يجب مراجعاته للمباراة حسب التخصص الذي ستترشح له.

النصيحة الخامسة: مراجعة محاور علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين التي تكون متضمنة في توصيفات المباراة لان هذا المجال اصبح ضروري والزامي في كل الامتحانات وكل التخصصات.
النصيحة السادسة: التدرب على تقديم درس داخل القسم لانه في بعض الاحيان يتم طلب ذلك منك في الاختبار الشفوي
النصيحة السابعة: التدرب على اعديد بعض الجذاذات لانه في بعض الاحسان تجد في ذلك مطلوب منك في احد الامتحانات أو اكثر.
النصيحة الثامنة: التدرب على تقديم نفسك بالعربية والفرنسية وهذا الامر ضروري في الامتحان الشفوي لانه يطلب من كل المترشحين تقديم أنفسهم.
النصيحة التاسعة: حاول ان تسال الاساتذة الذين سبق وان اجتازوا الامتحانات قد تستفيذ منهم في بعض النقاط التي قد تفيدك في التحضير للمباراة
النصيحة العاشرة: تعلم كيف تتصرف كأنك استاذ لان اللجنة تعتبر ذلك اهم سبب لنجاحك في الاختبار الشفوي للمباراة فهذا الجانب مهم جديا في حصولك على نقط ميزة في الشفوي.

في النهاية يتمنى فريق عمل موقع وظيفتنا النجاح لجميع المترشحين الذين هم مقبلين على مباراة التعليم القادمة، كا نحثكم على البدأ في التحضير قبل الاعلان على المباراة من أجل زيادة حضوضكم في النجاح في المباراة، فالتحضير القبلي يساعدكم بشكل كبير زيادة فرصكم في النجاح لان عدد المترشحين للمباراة يكون كبير جدا مقارانة مع المناصب التي يأخدونها، وفيما يلي بعض المواضيع المهمة للتحضير للمباراة التعليم 2020.

تعليقات