القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخصات علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين المغربي

مرحبا بكم، نخصص هذا الموضوع لتقديم لكم مجموعة كبيرة من ملخصات علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين المغربي، من أجل الاستعداد لمباراة التعليم القادمة ان شاء الله، حيث أنه أصبح هذا المجال ضروري في الاختبارات الكتابية للمباراة سواء إن كنت ستترشح للتخص التعليم الابتدائي أو ستترشح لتخصص الثانوي الاعدادي والتأهيلي، لذا من الضروري الاطلاع على محاور هذا المجال لضمان النحاج في المباراة بحول الله تعالى.
 ملخصات علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين المغربي

 ملخصات علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين المغربي

يرغب العديد من حاملي الشواهد الاجازة والماستر وفي بعض الاحيان الدكتوراه الترشح لمباراة التعليم التي يتم فتح باب الترشيحات كل سنة وتكون في شهر اكتوبر أو نونبر أو ذجنبر من كل سنة، وما يجعل الاقبال الكبير على هذه المباراة هو أنه في كثير من الاحيان يكون عدد المناصب كبير إن يتجوز 15000 منصب في كل سنة، لكن مع كثرة المناصب فإن عدد المترشيحوون يكون أضعافا مضاعفة حيث يتجازو في بعض الاحيان 200000 مترشح يتنافسون على 15000 أو 20000 منص، مما يؤدي الى منافسة كبيرة بين المترشحين لخطف منصب من هذه المناصب المطلوبة.

تحميل ملخصات علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين

واليوم في هذا الموضوع حاولنا ان نجمع لكم عدد كبير من ملخصات مادة علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين المغربي، هذه المحور من الامتحان لم يسبق تقريبا لك المترشحين الاطلاع عليه في سنوات الدراسية السابقة لانه مجال جديد لا يوجد في الكليات بالاستثناء بعض الشعب الخاصة بالمجال، لهذا من الضروري الاطلاع عليه إن من خلال ملخصات الموجودة في الانترنت أو عبر شراء بعض الكتب أو عبر مجموعة من فيديوهات الموجودة في اليوثيوب وغيرها من طرق المراجعة التي تفضلونها، وفيما يلي جمعنا لكم مجمعة من الملخصات المختصرة والملخصة بشكل مميز وبعضها على شكل جداول وخطاطات وغيرها من طرق التلخيص المميزة.

أولا: ملخصات مادة علوم التربية للتحضير لمباراة التعليم

ستجدون أيفل مجموعة من ملخصات المهمة للتحضير لمباراة التعليم الخاصة بمجال علوم التربية يمكنكم اختيار منها ما تريدون والضغط عليه للانتقال لمعاينة وتحميل الملخص.
ملخص رائع ومميز ومختصر للبيداغوجيات
بحث حول البيداغوجيات الحديثة في التدريس
ملخصات رائعة ومختصرة لمجموعة من محاور علوم التربية للاستعداد للمباراة
ملخص رائع وشامل في علوم التربية
ملخص رائع ومركز لعلوم التربية للمقبلين على التعليم
خطاطات رائعة لمجموعة من محاور علوم التربية
ملخصات رائعة لعلوم التربية
تلخيص المدخل إلى علم التدريس
تلخيص دليل الحياة المدرسية
ملخص رائع لنظريات التعلم على شكل خطاطات

ثانيا: ملخصا الديداكتيك

وفيما يلي مجموعة من ملخصات مجال الديداكتيك الذي أصبح ضروري في الاختبار الكتابي لمباراة التعليم في كل المواد والتخصصات.
تعرف من خلال هذه الصور على الوسائل الديداكتكية
تحميل ملف حول منهجية العمل الديداكتيكي
ملخص شامل ومميز حول النقل الديداكتيكي
ملخص رائع ومميز ومختصر حول الديداكتيك
التعاقد الديداكتيكي

ثالثا: ملخصات نظام مستجدات التربية والتكوين

كما أن نظام مستجدات التربية والتكوين أصبح ضروري في الاختبارات الكتابية والشفوية لمباراة التعليم، وفيما يلي مجموعة من ملخصات هذا المحور.

في نهاية الموضوع يتمنى فريق عمل موقع وظيفتنا التوفيق والنجاح لجميع المترشحين في اجتياز مباراة العليم المقبلة ان شاء الله، ونصيحتنا لكل المترشحين البدأ في التحضير للمباراة من الان وليس انتظار تاريخ الاعلان عن المباراة لأنه في كثير من الاحيان لا يكون الوقت كافي بين تاريخ الاعلان والاختبارات الكتابية مع وجود كثرة المحور والدروس وكثرة المترشحين. يمكنكم الالتحاق بمجموعاتنا على الفيسبوك المخصصة للتحضير لمباريات العليم دورة 2021-2020 من خلال الروابط التالية.
مجموعة فيسبوك لاستعداد لمباراة التعليم 2020
التحضير لمباراة التعليم 2020: تخصص التعليم الابتدائي

تعليقات