القائمة الرئيسية

الصفحات

التحضير لمباراة التعليم 2020: توصيفات اخر 3 مباريات التعليم الابتدائي

التحضير لمباراة التعليم 2020: توصيفات اخر 3 مباريات التعليم الابتدائي


توصيفات مباراة التعليم لاخر 4 مباريات التعليم بالمغرب، حيث تعمل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على نشر قبل كل مباراة التعليم مجموعة من توصيفات مقسمة حسب كل تخصص من تخصصات التعليم سواء الابتدائي والثانوي بسلكيه، إذ تعمل من خلال هذه التوصيفات على تحديد أهم المحاور التي يجب الاعتماد عليها قي التحضير للمباراة حسب التخصص الذي ستترشح له.

ما يجب مراجعاته لمباراة التعليم 2020

يجد العديد من المقبليم على مباراة التعليم بالمغرب بعض الصعوبات في التحضير للمباراة، بسبب كون أن أغلبين المترشحين يكونون حاصلون على شهادة الاجازة قبل المباراة بفترات قصيرة، كما أن المتلاشحين للمباراة في كثير من الاحيان لا يدفعون للتخصص الذي سبق لهم أن حصلو فيه على شهادة الاجازة، إذ أن العديد منهم يترشحون لتخصص التعليم الابتدائي الذي يعتبر بالنسبة لهم تخصص مجهول لكونهم لا يعرفون ما يراجعونه لهذا التخصص بسبب كثرة الدروس والمواد والمحاور التي تتواجد بالتعليم الابتدائي، لهذا تجدهم في حيرة من أمرهم في اختيار ما يقومون بمراجعاته، لكل ما سبق فإن وزارة التربية الوطنية تعمل على نشر التوصيفات لحل هذا المشكل.

توصيفات مباراة التعليم

ونحن بدورنا في موضوع اليوم في موقع وظيفتنا سنعمل على تقديم لكم مجموعة من توصيفات مباريات التعليم التي تم نشرها قبل المباريات السابقة والتي في غالب الامر ستساعدكم في معرفة نوعية الدروس والمحاور التي تتكرر في أغلبة المباريات من أجل البدأ بها في التحضير للمباراة القادمة ان شاء الله حيب التخصص الذي ستترشحون فيه، التوصيفات تكون مقسمة حسب التخصصات، حيث تكون في تخصص التعليم الابتدائي على شكل 5 توصيفات تهم مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الفرنسية والعلوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين والامازيغية، أما بالنسبة للتعليم الثانوي بسلكيه فإن التوصيفات تكون حسب كل تخصص على حدى.

تحميل توصيفات مباراة التعليم PDF

فيما يلي سنعمل على تقديم لكم توصيفات مباريات العليم لاخر 3 دورات الخاصة بكل من تخصص التعليم الابتدائي، كما ستجدونها أسفله للتحميل PDF.

أولا: توصيفات مباراة التعليم دورة نونبر 2019 الخاصة بالعليم الابتدائي والثانوي بسلكيه.

هذه قائمة بكل توصيفات مباراة التعليم التي تم اجتيازها بتاريخ 16 نونبر 2019 حسب التعليم الابتدائي.

مادة ​اللغة الأمازيغية

مادة ​اللغة الأمازيغية
مادة ​اللغة العربية 

​مادة اللغة الفرنسية

مادة الرياضيات والعلوم

مادة ​مستجدات نظام التربية والتكوين
تحميل ومعاينة التوصيفات

ثانيا: تويصيفات مباراة التعليم دورة دجنبر 2018

فيما ستجدون رابط لتحميل توصيفات مباراة التعليم التي تم اجرائها في شهر دجنبر 2018 الخاصة بالتعليم الابتدائي لجميع المواد مرتبة حسب كل تخصص. تفضلوا رابط لتحميل التوصيفات بصيغة PDF.

ثالثا: جميع توصيفات مباراة التعليم دورة يناير 2018

كما جمعنا لكم أيضا في هذا الموضوع توصيفات مباراة التعليم دورة يناير 2018 الخاصة بالتعليم الابتدائي لكل المواد بصيغة PDF، يمكنكم تحميليها من الرباط الذي ستجدون أسفله.

بعد تحميل التوصيفات يمكنكم تحميل جميع نماذج مباراة التعليم التعليم الخاصة بالتعليم الابتدائي التي تم طرحها في مباراة التعليم لاخر دورة مع التصحيح الرسمي لكل المواد. تفضلو رابط لتحميل الامتحانات مع التصحيح PDF.
مباراة التعليم دورة نونبر 2019: جميع النماذج مع التصحيح التعليم الابتدائي

كما يمكنكم ايضا تحكيل مجموعة ملخصات علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين المغربي من أجل التحضير الجيد للمباراة القادمة ان شاء الله تعالى، هذه الملخصات عبارات عن ملفات pdf صغيرة الحجم ملخصة بطريقة رائعة ومميزة. رابط التحميل أسفله.
ملخصات علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين المغربي

تعليقات